JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
جديد ابوكبير
الصفحة الرئيسية

فوري ومصر كابيتال تطلق صندوق استثمار بمسمي "فوري يومي" بعائد يومي للاستثمار

فوري ومصر كابيتال تطلق صندوق استثمار بمسمي "فوري يومي" بعائد يومي للاستثمار 

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن إطلاق صندوق استثمار يومي باسم “فوري يومي” للمستثمرين الأفراد بالتعاون مع شركة مصر كابيتال، التابعة لبنك مصر، وذلك في إفصاح للبورصة المصرية.

أعلنت كل من شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، وشركة فوري، المنصة الرائدة في التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط، عن إطلاق صندوق استثمار "فوري يومي" ذي العائد اليومي التراكمي بالجنيه المصري، على أن يفتح باب الشراء والاسترداد في الصندوق  في التاريخ المستهدف يوم 30 من يناير الجاري، وذلك بحد أدنى 500 جنيه لاستثمار مبدئي بالصندوق.

ويعد هذا الصندوق المؤسس من قبل الشركتين هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعتمد على التكنولوجيا المالية المقدمة من شركة فوري للوصول لأكبر عدد ممكن من الأفراد في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

يمنح الصندوق عائد تراكمى يومى بالجنيه المصرى للمستثمرين فيه، ومن المقرر فتح باب الشراء والاسترداد بالصندوق يوم ٣٠ يناير الجاري 2022 بحد أدنى ٥٠٠ جنيه كاستثمار مبدئي.

ويتيح الصندوق للمستثمرين استخدام منافذ فوري المتعددة على مستوى الجمهورية فى عمليات الشراء والاسترداد، بما فى ذلك فروع فورى بلس البالغة ١٦٠ فرعًا بالإضافة إلى ماكينات فوري المنتشرة حول الجمهورية، والتى يتجاوز عددها ربع مليون ماكينة.

جدير بالذكر، أن صندوق فوري يومي هو أول صندوق تطلقه شركة فوري كجهة مؤسسة، ويعد ثاني الصناديق التي تشارك في تأسيسها مصر كابيتال، ويعد ثامن صندوق سيولة نقدية أو أدوات الدين تحت إدارة شركة مصر كابيتال.

تعالوا بقي نفهم الحوار بالبلدي كده 

شركة فوري قامت بالتعاون مع شركة مصر كابيتال بتأسيس صندوق استثمار وسموه (فوري يومي) 

طيب كويس وشركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر بمعنى شركة بتاعت استثمار فى البورصه وكده 

وشركة فوري، المنصة الرائدة في التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط يعنى شركة بتاعت مدفوعات وعندها قاعدة عملاء بالملايين فكرت تعمل صندوق استثمار ذات عائد يومي تراكمي بالجنيه المصري بمعنى هتقدر تشتري وتساهم بالرقم القومي بتاعك بمبلغ مبداى 500 جنيه وتقدر تخرج فى نفس الوقت من خلال ماكينات فوري جميل جداا لحد هنا 

ويعد هذا الصندوق المؤسس من قبل الشركتين هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعتمد على التكنولوجيا المالية المقدمة من شركة فوري للوصول لأكبر عدد ممكن من الأفراد في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأضاف خليل البواب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال أن إطلاق هذا الصندوق سيساهم في تطوير سوق أدوات الدين المصري ,وذلك عبر تقديم منتجات جديدة ومختلفة تتيح لمستثمرين جدد فرصة الدخول في هذا السوق الذي يشهد نموًا وتطورًا كبيرًا، 

واختتم صبري قائلًا: "إن الشركتين المؤسستين لصندوق "فوري يومي" اتفقتا على أن يكون سعر الوثيقة والحد الأدنى للاستثمار منخفض للتسهيل على العملاء الأفراد ودعم دخولهم لسوق أدوات الدين المصري، كما سيوفر الصندوق سهولة الاسترداد والشراء اليومي من كافة المنافذ سواء كانت ماكينات فوري أو شبكة فروع فوري بلس أو تطبيق myfawry تباعًا. 

يعنى ايه صندوق استثمار

الصندوق عبارة عن وعاء مالي يملكه عدد كبير من المستثمرين، ويكون رأس مال الصندوق عدة ملايين من الجنيهات، ويدار بواسطة متخصصين يقومون بعمل الدراسات والأبحاث عن أفضل الشركات والمؤسسات التي يمكن الاستثمار بها، وهي وسيلة أكثر مناسبة لصغار المستثمرين باعتبار أن الصندوق يدار بواسطة متخصصين ومحترفين في كيفية التداول في البورصة. ويتخذ هؤلاء المتخصصون قرار الشراء أو البيع للعديد من الأسهم والسندات ووضعها في محفظة واحدة، وبالتالي يحصل المساهم في الصندوق على ميزة التنويع وما يصاحبها من مخاطرة أقل نسبياً، وهي ميزة لا يمكن الحصول عليها عن طريق الاستثمار المباشر في البورصة  إلا باستثمار مبالغ كبيرة. 



ما هي سندات (أدوات الدين) 

السند هو جزء من المديونية تستخدمه الشركات كوسيلة للاقتراض، الدائن هو الذي يشتري السند والمدين هو مصدر أو بائع السند. و يتعهد مصدر السند أن يدفع لحامل السند فائدة أو (كوبون) محدد مسبقا طول مدة السند وأن يرد القيمة الاسمية للسند عند حلول تاريخ الاستحقاق.


طيب ناتي الى اهم حاجه - صناديق الاستثمار حلال او حرام 

جميع دار الفتوي اجازت الاستثمار فى صناديق الاستثمار وهي حلال ولكن بشروط يجب قراءتها -- اكتب على جوجل  صناديق الاستثمار حلال او حرام 


فوري يومي 

كود الشراء 72916

كود البيع 72919

كود الاستعلام عن الوثيقه 72922 

تقدر تستعلم عن سعر السهم بالرابط التالي 

https://misrcapital.com/financial-services/asset-management/fawry-fund/


فوري ومصر كابيتال تطلق صندوق استثمار بمسمي "فوري يومي" بعائد يومي للاستثمار

farid

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة