JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
جديد ابوكبير
الصفحة الرئيسية

التفاصيل كامله عن اخبار اختراق فوري وتداعيات الخبر على البورصه

 التفاصيل كامله عن اخبار اختراق فوري وتداعيات الخبر على البورصه 

نشر موقع hackmanac المختص بقضايا الأمن السيبراني، حدث هجوم سيبراني على شركة فوري، اليوم الأربعاء، باستخدام برامج الفدية من جانب عصابة LockBit 3.0، وهو هجوم من أصل 25 هجوماً طلباً لفدية تعرض له عدد من الشركات والجهات حول العالم اليوم ,وصنف موقع hackmanac مستوى الهجمات التي تعرضت لها شركة فوري بـ 5 من 5، وهي بذلك تعتبر هجمة عالية الخطورة، حيث يبدأ التصنيف من 1 لـ 5.


وحددت العصابة المرتكبة الهجمة يوم 28 نوفمبر الجاري الساعه 20:14:34 بالتوقيت العالمي و2:34 مساء بتوقيت مصر، موعدا نهائيا للحصول على فديتها قبل أن تنشر البيانات التي حصلت عليها في الـ دارك ويب بحسب الموقع، أي أن المتبقي هو 19 يوما. 

وأوضح التقرير أن فريق الدعم الفني لـ فوري تلقى إشعارا من الدارك ويب، بخصوص البيانات المسربة من الشركة وتهديدات بشأن ما حدث وأصاب الخوادم والسيرفرات.


وأضاف التقرير أن عملية التهديد جارية السيطرة عليها، وأنه يجري تقييم توافقي والحصول على دعم فني مع كيان خارجي، وسيتم رفع تقرير كامل بالواقعة وتداعيات ما حدث فيها للإدارة.

ويرجح خبراء واقتصاديون أن يكون ما حدث في فوري هو ما يعرف بـاسم فيروسات الفدية Ransomware، وهي نوع من الفيروسات التي تصيب أجهزة الكمبيوتر، وبعدها تمنع المستخدم من الوصول إلى نظام التشغيل أو تشفر جميع البيانات المخزنة على جهاز الكمبيوتر، ويطلب أصحاب الفيروس والتهديد من المستخدم والمعرض للقرصنة فدية أو طلبا خاصا، في الغالب دفع مبلغ محدد من المال.



بث مباشر 

وقال صبرى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج «الحكاية»، عبر فضائية «إم بى سى مصر»، مساء الجمعة، إن الشركة تلقت يوم 8 نوفمبر بلاغًا بوجود اختراق لخوادم الشركة عن طريق أحد المواقع على «دارك ويب».

وأوضح أن الشركة تتخذ عدة إجراءات عند وصول بلاغ بوجود اختراق لأنظمتها، أولها تتأكد بنفسها من الخوادم والتطبيقات الخاصة بها عبر بحث أولى.

وأشار إلى أن «فورى» استعانت بشركة عالمية متخصصة فى الأمن السيبرانى للقيام بفحص شامل لأنظمة وخوادم الشركة وتطبيقاتها للتأكد من عدم وجود اختراق، مؤكدًا أن خوادم فورى آمنة تمامًا ولم يتم تسريب أى بيانات للمستخدمين.

حقيقة اختراق «فورى» وسرقة كروت العملاء البنكية
وأكد الرئيس التنفيذى لشركة فورى أن «تطبيق فورى» ليس عليه أى مشكلة نهائيا وآمن 100%، نافيًا الأخبار المنتشرة بشأن مطالبة أى «هاكرز» الشركة بأموال نظير البيانات المسربة، كما لم نتلق أى شكاوى من العملاء بسحب أموال من حساباتهم أو تسريب بياناتهم.





التفاصيل كامله عن اخبار اختراق فوري وتداعيات الخبر على البورصه

farid

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة