JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
جديد ابوكبير
الصفحة الرئيسية

تطبيق يعرفك عدد الخطوط المسجلة باسمك بضغطة زر وكمان حول خطك وقدم شكوي برعاية مرفق الاتصالات

 تطبيق يعرفك عدد الخطوط المسجلة باسمك بضغطة زر وكمان حول خطك وقدم شكوي برعاية مرفق الاتصالات

اطلق جهاز تنظيم الاتصالات تطبيق اندرويد لخدمة الافراد والشركات وغير المصريين في التحكم الكامل في خطوط واشتراكات الانترنت وتقديم الشكاوي .

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أمس الأربعاء 10 / 11 / 2021، إطلاق تطبيق تفاعلي تحت اسم "My NTRA" لمستخدمي الهاتف المحمول من أجل تيسير خدمات الاتصالات الأساسية للمستخدمين من الأفراد والشركات.



بعد اطلاق تطبيق ماي نترا ,قام ملايين من المواطنين بالاستعلام عن عدد الارقام المسجله لديهم بالرقم القومي والصدمه ان 70% اكتشف ارقام اعلي من العدد الموجود معه وعند توجه صاحب الارقام الى الفروع يكتشف عدد كبير من الخطوط الغير تابعه له .

اسباب تعدد تسجيل شرايح برقمك القومي 

اولا كل موظف سيلز داخل فروع فودافون او اتصالات او اورنج او وي 

ليه تارجت شهري من بيع الخطوط وفى حالة عدم تحقيق التارجت يتم خصم نصف راتبه الشهري مما يجعل السيلز من تسجيل شرايح على بطاقات عملاء اخرين ويقوم بحرق سرعها وبيعها من خلال المحلات بالخارج مسجله وهذة النوعيه من الشرايح عليها طلب كبير جداا من الجماعات الارهابيه لعدم تتبعهم من  الدولة والمحتالين يقوم بطلب الشرايح للنصب بها على ضحاياه بوهمهم بالمكسب بالقوي العاملة او تكافل وتضامن اجتماعي وغيرها من الحيل .

فى الحاله دي هتتوجه الى الفرع التابع لشركة المحمول وعمل الاتي 

رد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات 

في حالة وجود اكثر من خط باسم حضراتكم برجاء التوجه لاقرب فرع من فروع الشركة وامضاء علي إقرار بعد حيازة الأرقام الموضحة من خلالهم في حالة عدم ملكيتكم لها بالفعل 

وفي حالة عدم حل المشكلة برجاء التواصل مع 155 وسوف يتم مساعدتكم

ولكم جزيل الشكر




تطبيق MY NTRA للشركات والافراد 

تقدر تعرف كل الخطوط المسجله برقمك القومي 

تقدر تعرف سرعة الانترنت الخاصه بكم

تقدر تقدم شكوي 

تقدر تحول خطك من شركة لاخري 

الحصول علي شهادة اعتماد 

معرفة كافة الخدمات المشترك بها خطوطك ويمكن الغاءها 

وغيرها من الخدمات 

- الخدمة الأولى "منظومة الشكاوى":

يستطيع المستخدم من خلالها تصعيد شكوى لجهاز تنظيم الاتصالات من مشغل الخدمة في حالة عدم التمكن من حل الشكوى معه، أو الاستعلام عن الشكاوى المقدمة بالفعل ومتابعتها.


- الخدمة الثانية "نقل الأرقام":

يستطيع المستخدم من خلالها الاستعلام عن حالة طلب التحويل بين الشبكات بنفس الرقم والذي أصبح يتم مجانًا وخلال 24 ساعة.


- الخدمة الثالثة "اختبار سرعة الإنترنت":

تمكن المستخدم من اختبار وقياس سرعة خدمات الإنترنت المتصلة بالهاتف المحمول سواء من خلال الــWiFi أو الإنترنت المحمول.


- الخدمة الرابعة "خريطة الجودة للمشغلين":

تتيح للمستخدم معرفة مستوى جودة خدمات الصوت والبيانات بالمنطقة التي يحددها بواسطة خريطة تفاعلية، لتمكينه من الحصول على الخدمة الأفضل له.


- الخدمة الخامسة "تعريفتي":

يستطيع المستخدم من خلالها الاستعلام عن أو إلغاء الخدمات الترفيهية للمحمول، وأيضًا التعرف على كافة الباقات والأنظمة الأنسب لقدرته الشرائية أو الاستهلاك الشهري الخاص به لدى شركات المحمول العاملة بالسوق المصري.


- الخدمة السادسة "أرقامي":

يستطيع المستخدم من خلالها معرفة عدد الخطوط المسجلة باسمه لدى كل شركة من شركات المحمول العاملة بالسوق المصري وذلك باستخدام الرقم القومي، وهي الخدمة التي من شأنها الحفاظ على خصوصية المشتركين والحد من الاحتيالات.


حمل التطبيق الان

للاندرويد

https://play.google.com/store/apps/details?id=eg.gov.tra

تحميل التطبيق من ميديا فاير للاشخاص اللى عندهم جوجل بلاي محظور 

https://www.mediafire.com/file/h0jp090163ac89b/My_NTRA.xapk/file

للايفون

https://apps.apple.com/eg/app/my-ntra/id1560585495


My NTRA تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر لتوعية مستخدمي سوق الاتصالات


وفر تطبيق My NTRA الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر للمستخدم محتوى إعلاميًا ثريًا حول خدمة الاتصالات المصرية وكيفية فهم الخدمة واستخدامها بأمان. كما تُعلم المستخدم بحقوقه وواجباته أثناء استخدام خدمات الاتصالات في مصر. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر للمستخدم محتوى تفاعليًا مثل خرائط

 جودة الخدمة والخدمات التفاعلية مثل تقديم الشكاوى والاستعلام عن طلب إمكانية نقل رقم الهاتف المحمول (MNP) وفحص جودة الإنترنت والشبكة وما إلى ذلك.


أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تطبيقه التفاعلي My NTRA لمستخدمي المحمول لتيسير خدمات الاتصالات الأساسية للمستخدمين من الأفراد والشركات، والذي يمكن من خلاله الحصول على مجموعة من الخدمات التفاعلية من خلال استخدام الهاتف المحمول دون الحاجة إلى التواصل مع مراكز الاتصال أو الانتقال إلى أفرع الشركات، ويأتي هذا التطبيق نتاج لما رصده الجهاز من شكاوى واحتياجات المستخدمين بالسوق المصري، ويعد من التطبيقات الرائدة عالميًا من حيث عدد الخدمات المقدمة وتكاملها للمستخدم النهائي، ويأتي ذلك في إطار حرص الجهاز على تيسير طرق الحصول خدمات الاتصالات وتعزيز طرق التواصل مع المستخدمين وتماشيًا مع سياسة الدولة في دعم عملية التحول الرقمي.

ويعمل تطبيق My NTRA على التيسير على المستخدمين من خلال توفير الجهد والوقت واختصار الفترة الزمنية للحصول على الخدمات والحصول عليها بشكل الكتروني باستخدام الهاتف المحمول، حيث يحتوي تطبيق My NTRA على العديد من الخدمات التفاعلية للمستخدمين من الأفراد، الخدمة الأولى هي (منظومة الشكاوى) والتي يستطيع المستخدم من خلالها تصعيد شكوى للجهاز من مشغل الخدمة في حالة عدم التمكن من حل الشكوى معه، أو الاستعلام عن الشكاوى المقدمة بالفعل ومتابعتها، والخدمة الثانية هي (نقل الأرقام) والتي يستطيع المستخدم من خلالها الاستعلام عن حالة طلب التحويل بين الشبكات بنفس الرقم والذي أصبح يتم مجانًا وخلال 24 ساعة، والخدمة الثالثة هي (اختبار سرعة الانترنت) والتي تمكن المستخدم من اختبار وقياس سرعة خدمات الانترنت المتصلة بالهاتف المحمول سواء من خلال الــWiFi أو الانترنت المحمول، والخدمة الرابعة هي (خريطة الجودة للمشغلين) والتي تتيح للمستخدم معرفة مستوى جودة خدمات الصوت والبيانات بالمنطقة التي يحددها بواسطة خريطة تفاعلية، لتمكينه من الحصول على الخدمة الأفضل له، والخدمة الخامسة هي (تعريفتي) والتي يستطيع المستخدم من خلالها الاستعلام عن أو إلغاء الخدمات الترفيهية للمحمول، وأيضًا التعرف على كافة الباقات والأنظمة الأنسب لقدرته الشرائية أو الاستهلاك الشهري الخاص به لدى شركات المحمول العاملة بالسوق المصري، والخدمة السادسة هي (أرقامي) والتي يستطيع المستخدم من خلالها معرفة عدد الخطوط المسجلة باسمه لدى كل شركة من شركات المحمول العاملة بالسوق المصري وذلك باستخدام الرقم القومي، وهي الخدمة التي من شأنها الحفاظ على خصوصية المشتركين والحد من الاحتيالات.

هذا وقد أتاح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتطبيق دليل كامل عن حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات بالسوق المصري، وقسم (أرقام تهمك) والذي يحتوي على قائمة بكافة الأرقام المختصرة لخدمات الطوارئ وللجهات الحكومية التي قد يحتاج المستخدم التواصل معها، وقسم (منافذ البيع) والذي يتضمن دليل عن توزيع أماكن منافذ بيع المشغلين.

كما يتضمن التطبيق قسم لخدمات الشركات والذي يمكن من خلاله انهاء كافة الإجراءات الخاصة بتصاريح وتراخيص الاتصالات وإجراءات الافراجات الجمركية والحصول على خدمات الجهاز بشكل الكتروني، وتشمل هذه الخدمات خدمات اعتماد النوع وخدمات إصدار تصاريح استيراد أجهزة ومعدات الاتصالات، مع إمكانية متابعة حالة الطلبات المقدمة مسبقًا.

وللاستفادة من كافة الخدمات التفاعلية للتطبيق، يتطلب من المستخدم التسجيل من خلال تقديم البيانات الصحيحة المتمثلة في رقم الهاتف المحمول والرقم القومي الخاص به، ويمكن تحميل تطبيق My NTRA لمستخدمي أنظمة تشغيلAndroid  من خلال المتجر الالكتروني Play Store ولأنظمة تشغيل iOS من خلال المتجر الالكتروني App Store، ويدعم التطبيق اللغتين العربية والانجليزية وفقًا لإعدادات اللغة بالهاتف المحمول.

أوضح المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأن إطلاق تطبيق الهاتف المحمول My NTRA يأتي تماشيًا مع توجه الدولة في دعم عملية التحول الرقمي وتبني التكنولوجيات المتقدمة وتطويعها لتطوير أداء الأعمال وبناء منظومة عمل رقمية لخدمة مستخدمي خدمات الاتصالات، كما أشار المهندس حسام الجمل إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفي إطار القيام بدوره بحماية حقوق المستخدمين كان حريصًا على إثراء تجربة المستخدمين واطلاق تطبيق ييسر الحصول على الخدمات باستخدام الهاتف المحمول ويمدهم بكافة المعلومات الخاصة بالخدمة ويقدم ما يلزم من معلومات لتعزيز قرار اختيار مشغل الخدمة الأفضل لهم بالإضافة إلى دعمهم في حل شكاوى خدمات الاتصالات. وانطلاقا من مبدأ تيسير الحصول على الخدمات للمستخدمين، قام الجهاز بإصدار دليلًا لمستخدمي التطبيق الجديد والذي يحتوي على كيفية التسجيل والحصول على الخدمات وكذلك جميع التفاصيل التي تيسر على العملاء استخدام الخدمات وذلك على الموقع الرسمي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.




تطبيق يعرفك عدد الخطوط المسجلة باسمك بضغطة زر وكمان حول خطك وقدم شكوي برعاية مرفق الاتصالات

تحضر للاخضر

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة