JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
جديد ابوكبير
الصفحة الرئيسية

ايقاف تراخيص البناء وتوصيل المرافق العامة لمدة 6 شهور بجميع انحاء الجمهورية

ايقاف تراخيص البناء وتوصيل المرافق العامة لمدة 6 شهور بجميع انحاء الجمهورية


قرار بإيقاف أية تراخيص بناء في كافة مدن وأحياء ومراكز المحافظة لمدة 6 أشهر، اعتبارا من 15 أبريل الجاري، وحتى 15 أكتوبر المقبل، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلن المحافظ، في بيان رسمي، أنه بعد الإطلاع على القانونة رقم 43 لسنة 1979 بشان نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية، وعلى قانون البناء الموحد بالقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، وعلى كتاب الأمان العامة لرئاسة مجلس الوزراء رقم "6 – 10946" بتاريخ 6 أبريل 2020 بشأن التوجيهات الصادرة عنالدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وعلى ما ارتأيناه للصالح العام، بإيقاف أية تراخيص بناء في كافة مدن وأحياء ومراكز المحافظة لمدة 6 أشهر، اعتبارا من 15 أبريل الجاري، وحتى 15 أكتوبر المقبل.



قرار رئيس مجلس الوزراء بإيقاف إصدار تراخيص البناء الجديدة أو التعليات للمبانى السكنية لمدة 6 شهور فى بعض الأحياء السكنية، خصوصًا التى بها كثافة سكانية عالية لتخفيف الضغط على المرافق العامة للدولة واستيعاب الطرق بكل منطقة لانتظار السيارات .


وأشار شعراوي، إلى أهمية التنبية على أصحاب العقارات الجديدة التي حصلت على تراخيص بناء في كافة الأحياء بالمحافظة بضرورة استكمال تطبيق الكود المصري للبناء فيما يخص انتظار السيارات ووجود جراجات أسفل العقارات ومتابعة المحافظة المستمرة لتنفيذ ذلك وعدم توصيل المرافق للعقارات غير الملتزمة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قام بتحويل تلك الجراجات إلى أماكن تجارية والتسبب في الاختناق المروري بسبب تكدس السيارات في الشوارع.

وطلب وزير التنمية المحلية، حصر العقارات الجديدة التي حصلت على تراخيص أو تعلية أدوار أخرى بها لمتابعة إقامة جراجات السيارات بها.


ايقاف تراخيص البناء وتوصيل المرافق العامة لمدة 6 شهور بجميع انحاء الجمهورية

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة