JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
جديد ابوكبير
الصفحة الرئيسية

الدليل الكامل لاتقان التسوق بتقنية اكواد QR - Code128 - Code39 - UPC-A مجانا

الدليل الكامل لاتقان التسوق بتقنية اكواد QR - Code128 - Code39 - UPC-A مجانا

مع التطور الرقمي والتسوق من خلال انظمة الباركود والماسح الضوئي بتقنية QR ,عند التسوق سوف تجد على جميع المنتجات كود يسمي الباركود للتسهيل من قراءة بيانات المنتج او كود خاص بالكتب الدارسية للتسهيل على الطلبة بالدخول على مواقع URL ليجد الشرح بالفيديو والصور او كود سوف تجده على مواقع التوظيف عند المسح تجد الملف الشخصي للمتقدم وبياناته والسيرة الذاتية مثال على موقع لينكدان LinkedIn ,ويستخدم ملايين الاشخاص صناعة الباركود لتمرير ملايين الرسائل والبيانات والداتا بشكل مبتكر ومصغر جدا ويمكن الوصول اليه فى اى وقت واي مكان بدون الحاجه الى بذل مجهود .



ما هو الباركود
 هو مز شريطي أو الشفرة الخيطية هي تمثيل ضوئي لبيانات قابلة للقراءة من قبل الحاسوب مثل الأرقام والحروف، وهو رمز ثنائي الأبعاد، وفي الأصل، كانت تمثّل البيانات في مناطق العرض والفراغات بين الخطوط المتوازية، ويمكن أن نطلق عليها الرموز أو الشفرات الخيطية أُحادية البُعد.

أنواع الباركود Barcode

هناك أنواع كثيره من الرموز الشريطية وكل منها يجلب فرصا وتحديات فريدة للجدول. مع مثل هذه المجموعة من الخيارات للاختيار من بينها ، فانه يمكن ان يكون صعبا لتحديد الرموز التي سوف تناسب أفضل المنتجات الخاصة بك ، والمخزون أو الأصول. يجب ان تستثمر في الباركود 1D أو 2D ؟ التي المتغيرات الباركود العمل علي نحو أفضل فى مجالك ؟ والاهم من ذلك ،ما هي الرموز الشريطية التي ستوفر اعلي مستوي من الكفاءة والقيمة التجارية للمؤسسة الخاصة بك ؟

أنواع الباركود أحاديه الابعاد (1D)
وتمثل الرموز الشريطية أحاديه البعد (أو 1D) البيانات بشكل منهجي عن طريق تغيير العرض والفواصل الزمنيه للخطوط المتوازية. وتشمل هذه بعض أنواع الباركود الأكثر تقليديه والمعترف بها جيدا, مثل UPC ورموز EAN.

رمز UPC
تستخدم الباركود UPC لتسميه ومسح السلع الاستهلاكية في نقاط البيع في جميع انحاء العالم-أساسا في الولايات المتحدة ، ولكن أيضا في المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وبلدان أخرى. يقوم التباين UPC-A بترميز اثني عشر رقما رقميا ، في حين ان اتحاد الكونغوليين العالمي-E هو اختلاف أصغر الذي يشفر فقط سته أرقام رقميه.

الصناعة: تجاره التجزئة

الاختلافات: UPC-A, UPC-E


رمز EAN
تستخدم الباركود EAN أيضا لتسميه السلع الاستهلاكية في جميع انحاء العالم لمسح نقاط البيع ، في المقام الأول في أوروبا. انها تبدو مشابهه جدا لرموز UPC ، والفرق الرئيسي هو تطبيقها الجغرافي. في حين EAN-13 (تتالف من 13 رقما) هو عامل الشكل الافتراضي ، ستجد EAN-8 (تغطي ثمانيه أرقام) الباركود علي المنتجات حيث الفضاء محدود جدا ، مثل الحلوى الصغيرة.

الصناعة: تجاره التجزئة

الاختلافات: EAN-13 ، EAN-8 ، يان-13 ، ISBN ، ISSN



كود 39
وتستخدم الباركود Code39 (أو رمز 3 من 9) لتسميه السلع عبر العديد من الصناعات ، وغالبا ما توجد في صناعه السيارات ووزارة الدفاع الامريكيه. فانه يتيح استخدام كل من الأرقام والأحرف ، واسمها ينشا في حقيقة انه يمكن ترميز فقط 39 الأحرف-علي الرغم من انه في أحدث إصدار لها تمت زيادة مجموعه الأحرف إلى 43. انها مشابهه ل ، ولكن ليس كما المدمجة ، رمز الباركود 128.

الصناعة: السيارات والدفاع


كود 128
رمز الباركود 128 هي المدمجة ، ورموز عاليه الكثافة المستخدمة في الخدمات اللوجستية والنقل الصناعات للطلب والتوزيع. انها موجهه نحو المنتجات غير POS ، مثل عندما تطبيقات سلسله التوريد وحدات التسمية مع رموز الشحن التسلسلي الحاويات (SSCC). لأنها تدعم اي حرف من مجموعه أحرف ASCII 128 ، رمز 128 الباركود يمكن تخزين المعلومات المتنوعة للغاية.

الصناعة: سلسله التوريد


ITF (معشق 2 من 5)
وتستخدم ال ITF (أو معشق 2 من 5) الباركود لتسميه مواد التعبئة والتغليف في جميع انحاء العالم. نظرا لأنها يمكن ان تتعامل مع ارتفاع التحمل الطباعة ، فهي مثاليه للطباعة علي الورق المقوي المموج. الباركود ال ITF ترميز 14 أرقام رقميه واستخدام مجموعه ASCII الكامل.

الصناعة: التعبئة والتغليف

كود 93
رمز 93 الباركود تستخدم في اللوجستيات لتحديد الطرود في المخزون التجزئة ، وتسميه المكونات الكترونيه ، وحتى توفير معلومات التسليم التكميلية للبريد الكندي. مثل رمز 39 ، رموز الباركود 93 تاتي مع دعم ASCII الكامل. بالاضافه إلى تمكين الأمان الإضافي داخل الرمز نفسه ، فان الكثافة العالية والحجم الصغير للتعليمات البرمجية 93s تجعلهما أقصر بنسبه 25% من الرموز الشريطية التي تم إنتاجها في الرمز 39.

الصناعة: تجاره التجزئة والتصنيع واللوجستيات


CODABAR
تستخدم الباركود كودابار من قبل اخصائيي الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية ، بما في ذلك بنوك الدم الامريكيه ، فيديكس ، مختبرات الصور والمكتبات. فائدتها الرئيسية هي انها سهله الطباعة ويمكن ان تنتجها اي طابعه نمط تاثير-حتى اله الكاتبة. لذلك ، يمكن للمستخدمين إنشاء العديد من رموز كودابار باستخدام أرقام متتالية دون استخدام الكمبيوتر. كودابار هو الرموز المنفصلة التحقق الذاتي التي ترميز ما يصل إلى 16 شخصيات مختلفه مع 4 أحرف بدء/إيقاف اضافيه.

الصناعة: اللوجستيات والرعاية الصحية والتعليم


GS1 DATABAR
يتم استخدام الباركود GS1 DataBar (المعروف سابقا باسم الرموز الفضاء المخفض) من قبل منافذ البيع بالتجزئة لتحديد كوبونات المستهلك ، وإنتاج والسلع المعمرة ، فضلا عن الأجسام الصغيرة في صناعه الرعاية الصحية. وهي أكثر احكاما من الرموز الشريطية النموذجية التي تواجه المستهلك. GS1 DataBar قدم في 2001 وأصبح نوع الباركود المكلفة لكوبونات التجزئة في الولايات الامريكيه.

الصناعة: التجزئة والرعاية الصحية


MSI PLESSEY
MSI Plessey (أو المعدلة Plessey) تستخدم الباركود لأداره المخزون في بيئات البيع بالتجزئة ، مثل الملصقات رفوف السوبر ماركت.

الصناعة: تجاره التجزئة


رمز الاستجابة السريعة
وغالبا ما تستخدم رموز QR في مبادرات التتبع والتسويق ، مثل الإعلانات والمجلات وبطاقات الاعمال وروابط URL . فهي مرنه في الحجم ، ولها سهوله القراءة ، علي الرغم من انها لا يمكن قراءتها مع الماسح الضوئي بالليزر.
تدعم رموز QR أربعه أنماط مختلفه من البيانات: رقميه ، وابجديه ، وبايت/ثنائي ، كانجي والمقصود بالكناجي هي الجزء الأصعب من اللغة اليابانية وتستخدم فى كتابة اللغة اليابانيه.

الصناعة: تجاره التجزئة والترفيه والإعلان
لتتمكن من قراءة رموز الاستجابة السريعة QR يجب تحميل تطبيق QR Code Reader‏ للاندرويد اضغط هنا

رمز DATAMATRIX
تستخدم رموز datamatrix عاده لتسميه العناصر الصغيرة والسلع والمستندات. بصمتها الصغيرة تجعلها مثاليه للمنتجات الصغيرة في اللوجستيات والعمليات، يوصي الصناعات الكترونيه الأمريكي (EIA) باستخدامها لتسميه المكونات الكترونيه الصغيرة. علي غرار رموز QR ، لديهم عاليه المسح وسهوله القراءة السريعة.

الصناعة: الكترونيات, تجاره التجزئة والحكومة


PDF417
وتستخدم رموز PDF417 للتطبيقات التي تتطلب تخزين كميات ضخمه من البيانات ، مثل الصور الفوتوغرافية وبصمات الأصابع والتوقيعات. يمكنهم الاحتفاظ بأكثر من 1.1 كيلو بايت من البيانات المقروءة آليا ، مما يجعلها اقوي بكثير من الرموز الشريطية ثنائيه الابعاد الأخرى. مثل رموز QR ، PDF417 الباركود هي المجال العام ومجانية للاستخدام.

الصناعة: اللوجستيات والحكومة


AZTEC
استخدام رموز ازتيك من قبل صناعه النقل ، وخاصه بالنسبة للتذاكر وتذاكر الصعود إلى الطائرة ، مما يجعلها مفيده عندما يتم طباعه تذاكر أو عرضها علي الهاتف. كما انها يمكن ان تاخذ مساحة اقل ، علي عكس بعض أنواع الباركود 2D الأخرى.

الصناعة: النقل



كيفية قراءة الباركود 
يُمكن قراءة الباركود بواسطة مسحه إمّا بماسح ضوئيّ، أو بكاميرا الهاتف المحمول الذي يستخدم نظام تشغيل أبل أو أندرويد.
كل ما علينا هو فتح التطبيق وتمرير الشاشة على الكود لتتم قراءته، لكن.

انواع الباركود
1-QR.COde
2-Code128(standard)
3-Code39
4-UPC-A
5- AZTEC
6- PDF417
7- DATAMATRIX
8- MSI PLESSEY
9- GS1 DATABAR
10- CODABAR
11- ITF

ما هي البيانات التى يمكن تمريرها من خلال الباركود
1- انشاء كود مختصر لرابط موقعك او صفحتك على مواقع التواصل URL
2- انشاء سيرة ذاتية CV
2- كتابة رسالة نصيه
3- انشاء كود يحتوي على البريد الالكتروني
4- انشاء كود يحتوي على رقم الهاتف ورسالة SMS
5- تسجيل بيانات منتج للحصول على رقم باركود مختصر
6- انشاء صفحة PDF
7- انشاء ملف MP3
8- كود مختصر لتطبيق الاندرويد على متجر جوجل بلاي
9- انشاء كود مختصر لصورك
10- انشاء مجموعة من روابط URL
11- انشاء تذاكر ازتيك للصناعة النقل وتستخدم فى تذاكر الطيران

لحد هنا تمام يا عم عبدالرحمن فريد !!
ازاي اقدر اعمل لنفسي داتا بأكواد الباركود بنفسي بشكل مجاني
تقدر تعمل كل ده واكتر من خلال موقع http://www.barcode-generator.org
يقدم الموقع الكثير من المزايا عند تسجيل حساب بالموقع لتتمكن من تحميل الصيغ بجميع الانواع

1- انشاء بطاقة شخصية وتقوم بأرسال الكود ويمكنك تحميلة من الموقع
- قم بتنزيل رموز QR بتنسيقات عالية الدقة تستند إلى البكسل أو المتجه مناسبة لجميع خيارات الطباعة.
JPG ، PNG ، SVG ، EPS


عند قراءة الباركود من خلال الماسح الضوئي بهاتفك الاندرويد - يقوم بأدخال بشكل اتومتك لاضافتك لجهات الاتصال 



 2- انشاء رسالة نصيه تريد ارسالها لمجموعة من الاشخاص من خلال نشرها على الواتس اب او الفيس بوك او اي طريقة كانت
- قم بتنزيل رموز QR بتنسيقات عالية الدقة تستند إلى البكسل أو المتجه مناسبة لجميع خيارات الطباعة.
JPG ، PNG ، SVG ، EPS


عند قراءة الباركود يدخلك بشكل اتومتك على قراءة النص كما بالشكل الموضح 


ايه كمان تقدر تعمله على الموقع 
1- انشاء كود مختصر لرابط موقعك او صفحتك على مواقع التواصل URL

2- انشاء سيرة ذاتية CV 

2- كتابة رسالة نصيه

3- انشاء كود يحتوي على البريد الالكتروني

4- انشاء كود يحتوي على رقم الهاتف ورسالة SMS

5- تسجيل بيانات منتج للحصول على رقم باركود مختصر

6- انشاء صفحة PDF 

7- انشاء ملف MP3 

8- كود مختصر لتطبيق الاندرويد على متجر جوجل بلاي

9- انشاء كود مختصر لصورك 

10- انشاء مجموعة من روابط URL


رابط موقعنا الالكترونى 👇👇👇


لتحميل تطبيق لهواتف QR Code Reader‏ الاندرويد 

اتمنى لكم كل التوفيق والنجاح 


الدليل الكامل لاتقان التسوق بتقنية اكواد QR - Code128 - Code39 - UPC-A مجانا

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة