JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
جديد ابوكبير
الصفحة الرئيسية

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن دفع فواتير الكهرباء والانترنت بكارت المعاشات قريبا

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن دفع فواتير الكهرباء والانترنت بكارت المعاشات قريبا

اعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الجلسه الاخيرة لمؤتمر بافيكس فى Cairo ICT ،على أهمية استخدام التطور التكنولوجي في توصيل الخدمات المالية للفقراء وتحقيق نقلة في شبكات الأمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية.

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن دفع فواتير الكهرباء والانترنت بكارت المعاشات قريبا


وقالت والي، إن عدد الأسر التي تم تضمينها في شبكات الأمان الاجتماعي خلال 35 سنة الماضية بلغت 1,4 مليون أسرة  بينما في آخر سنتين فقط نجحنا في تضمين 2.04 مليون أسرة تحصل على الدعم النقدي تكافل وكرامة.

وأضافت وزيرة التضامن، انه تم إطلاق منظومة خدمات بالتعاون مع شركة أي فاينيس و450 مكتب تأمينات بالصندوق الخاص و90 في الصندوق العام و2600 وحدة اجتماعية بما يمكن صاحب المعاش من خلال كارت المعاش الخاص به من دفع فواتير الكهرباء والغاز والانترنت و مصاريف تعليم أبنائه وغيرها، مؤكدة أن الشمول المالي والرقمي مفيد للإفراد للحصول على خدمات و كذلك للمؤسسات الاقتصادية والقطاع الخاص.

وركزت على دور وزارة التضامن الاجتماعي في استخدام تكنولوجيا المعلومات والثورة الرقمية والتطور القائم في تحقيق نقلة نوعية فيما يخص الحماية والأمان الاجتماعي مشيرة في هذا الإطار إلى أنه تم ربط 2650 وحدة اجتماعية كانت تعمل في الماضي بشكل منفرد وبدون ربط على المستوى الأفقي أو الرأسي لتعمل بشكل تكاملي وتم ربطها بالمديريات وبقاعدة بيانات مركزي هي الأكبر والخاصة بالفقراء في مصر وتضم بيانات ما يزيد على 20 مليون مواطن ممن تقدموا للحصول على برامج وخدمات تقدمها الوزارة.

وأشارت والي، إلى تجربة الوزارة في توظيف استخدام التكنولوجيا في توفير وصرف النفقة للمطلقات من خلال بنك ناصر عبر شبكات المحمول الأربع وتم البداية بخدمة اورنج مونى حيث كان الإقبال شديدا من جانب السيدات حيث تم استقبال الآلاف من الطلبات فور الإعلان عن هذه الخدمة للاشتراك بها متحدية في ذلك التخوف من أمية السيدات وعدم قدرتها على استخدام تلك التكنولوجيا، لافته إلى انه يمكن استخدام كثافة التغطية لشبكات المحمول والذي أصبح متواجدا في يد كل سيدة ورجل في تنفيذ العديد من الخدمات وبرامج التوعية الصحية وبرامج محو الأمية وغيرها.

وللتعرف على كيفية صرف نفقة المطلقات من خلال فوري تابع الموضوع التالى 

حتى الان لم تعلن شركة فوري عن صرف المعاشات من خلال فوري او كيفية دفع الفواتير بكارت المعاشات ,حتى يخرج مصدر رسمي من الشركة بالتاكيد او النفى 

وفى كل الحالات خدمة صرف المعاشات من خلال شركات الدفع والشحن الموجوده بالاسواق ستكون نقله نوعيه فى مصر 

وللتعرف على اخبار شركة فوري من خلال جروب فوري ابوكبير على الفيس بوك

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن دفع فواتير الكهرباء والانترنت بكارت المعاشات قريبا

farid

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة